الدوحة: جدد ممثلو حوالى 25 بلدة ومدينة في جنوب ووسط وغرب ليبيا بينها طرابلس تاييدهم للمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مؤكدين ان الثورة ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي تحتدم في العاصمة طرابلس حيث قالوا ان المواجهات مع الثوار يومية.

كما اكد الممثلون مشاركتهم الجمعة في بن غازي في اجتماع مع المجلس الوطني الانتقالي للتاكيد على وحدة البلاد، فيما دعا احد اقارب الزعيم الليبي قبليته القذاذفة للانضمام للثورة. وكانت الفعاليات الليبية المعارضة اجتمعت الاثنين في ابوظبي واكدت دعمها للثورة.

وقال المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في مؤتمر صحافي محمد عبد العزيز الورفلي عقد في اعقاب الاجتماع ان quot;طرابلس ثائرة. كل يوم تشهد طرابلس مواجهات عنيفة، الامس وقبل الامس، مواجهات في سوق الجمعة في القبضة وغيرهاquot;.

وذكر ان quot;طالبات جامعة طرابلس القين بياناتهم ورفعن الاعلام (الخاصة بالثورة)quot;. واضاف ان quot;طرابلس رغم الحصار تشهد عمليات نوعية جدا وسوف تكون من يضرب الضربة القاضية كما في الملاكمةquot;.

وعن اجتماع الجمعة في بنغازي قال المتحدث ان quot;المجلس الوطني الانتقالي هو الممثل الشرعي والوحيد لكل مناطق ليبيا، وممثلو مناطق الغرب والجنوب الوسط يريدون ان يقولوا اننا جميعا تحت لواء المجلس الوطني وجميعنا واحدquot;.

واكد المشاركون في اجتماع الدوحة في بيان quot;مواصلة التحامنا مع انتفاضة السابع عشر من فبراير ... وولاءنا للمجلس الوطني الانتقالي برئاسةالمستشار مصطفة عبدالجليلquot;. وذكر المشاركون انهم يمثلون quot;مجالس محليةquot; ستتولى المرحلة الانقتالية بعد quot;سقوط نظام القذافيquot;.

وشارك ايضا في الاجتماع وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية احمد ال محمود الذي استمع الى خطابات شاكرة لقطر من قبل ممثلي المناطق التي ما تزال تخضع للقذافي. ويسيطر الثوار في ليبيا على شرق البلاد في حين تبقى المناطق الغربية بايدي قوات معمر القذافي.

وقال ممثل طرابلس خلال الاجتماع quot;نعلن وقوفنا وصمودنا والتفافنا حول القيادة الشرعية لليبيا ومجلسنا الوطني الانتقاليquot;. واضاف quot;شعبنا يستعد لدفع الثمن الباهظ للتصدي ولانهاء هذا النظامquot;. وقد اوقع النزاع في ليبيا ما لا يقل عن الف قتيل بحسب مدعي عام محكمة الجزاء الدولية لوي مورينو اوكامبو، في حين فر حوالى نصف مليون من العمال الاجانب منذ منتصف شباط/فبراير الماضي.

من جانبه، اكد احد اقارب الزعيم الليبي معمر القذافي تاييده للثورة ودعا الليبيين الى الانضمام اليها. وقال محمد سيد قذاف الدم الذي كان مسؤولا عن استثمارات النظام الليبي في روما quot;رسالتي لقبيلتي القذاذفة الا تصدقوا الترهات التي تسمعونها من النظامquot;. واضاف قذاف الدم الموجود في الدوحة والذي شارك في جانب من الاجتماع quot;ادعوا الجميع الى الانضمام للثورة وخصوصا قبيلة القذاذفةquot;.