واشنطن: نقلت شبكة اي.بي.سي التلفزيونية عن الرئيس الاميركي السابق جورج بوش، قوله انه لم quot;يقفز من الفرحquot; عندما اتصل به خلفه باراك اوباما ليبلغه بمقتل اسامة بن لادن.

وقال جورج بوش هذا الاسبوع خلال احتفال في لاس فيغاس، كما ذكرت اي.بي.سي، ان quot;اوباما قال لي فقط اسامة بن لادن قد قتلquot;، موضحا ان اوباما اطلعه في وقت لاحق على تفاصيل الهجوم على زعيم القاعدة في الثاني من ايار/مايو في منزله بباكستان.

ومنذ القضاء على العدو الرقم واحد للولايات المتحدة، يرفض جورج بوش الذي كان رئيسا خلال اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، طلبات لاجراء مقابلات، واعتذر عن تلبية دعوة خلفه لموافاته الخميس الماضي في نيويورك الى موقع مركزي التجارة العالمي المدمرين.

لكنه تطرق الى مسألة مقتل بن لادن الاربعاء خلال احتفال في لاس فيغاس (نيفادا، غرب).

وردا على سؤال عن شعوره لدى تبلغه مقتل زعيم القاعدة، اجاب جورج بوش انه quot;لم يقفز من الفرحquot;، موضحا ان quot;الكراهيةquot; لم تحفز على ملاحقة بن لادن.

واضاف بوش عن مقتل بن لادن ، ان quot;الرجل قد مات. وهذا امر جيدquot;. وقال ان quot;مقتله انتصار كبير في الحرب على الارهابquot;.

وكان جورج بوش الذي أمر باجتياح افغانستان للقبض على بن لادن بعد شهر على اعتداءات مركز التجارة العالمي ووزارة الدفاع الاميركية، اشاد في الثاني من ايار/مايو بالاعلان عن مقتل بن لادن، قائلا انه quot;انتصار لاميركاquot;.