اسلام اباد: قدم ممثلو الجيش والقوات الجوية في باكستان تقريرا خاصا لاعضاء البرلمان طوال اليوم بشأن العملية العسكرية التي نفذتها قوات اميركية خاصة وقتلت خلالها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
وقالت مصادر رسمية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان كافة النواب أقسموا قبيل بدء تقديم التقرير على ان تفاصيله لن يتم تسريبها.

واضافت المصادر ان رئيس هيئة الاركان بالجيش الباكستاني الجنرال اشفق برويز كياني ورئيس وكالة المخابرات الداخلية احمد شوجا باشا وقائد القوات الجوية راو قمر سليمان قدموا التقرير التفصيلي.
واشارت الى ان كياني غادر عقب تقديم التقرير فيما انتظر رئيس وكالة المخابرات الداخلية وقائد القوات الجوية للاجابة على اسئلة النواب.

ولم يتسن على الفور معرفة تفاصيل الجلسة ولكن وزيرة الاعلام الفيدرالية فردوس عاشق أوان كشفت عن تفاصيل قليلة بشأنها الى وسائل الاعلام.

وقالت اوان ان القادة العسكريين اعترفوا بالفشل في تعقب بن لادن وقدموا أنفسهم للبرلمان لمساءلتهم عن ذلك مشيرة الى ان رئيس وكالة المخابرات الداخلية قال انه quot;مستعد للمساءلة امام البرلمان ورئيس الوزراء وكافة اللجان الحكومية بعدما اعتبر نفسه مسؤولاquot; عن هذا الفشل.
واضافت ان قائد القوات الجوية اطلع النواب على التكنولوجيا الاميركية واكد استخدام الولايات المتحدة quot;مروحيات شبحquot; لا يرصدها الرادار في الهجوم الذي شنته في بلدة (ابوت اباد) القريبة من العاصمة باكستان وقتل خلالها بن لادن في وقت سابق من الشهر الجاري.
وشدد على ان الولايات المتحدة نفذت العملية دون ابلاغ السلطات الباكستانية بها