جددت احزاب اللقاء المشترك اليمنية المعارضة اليوم الاثنين تمسكها بالنسخة الثالثة من المبادرة الخليجية لحل الازمة السياسية التي تشهدها البلاد حاليا.


صنعاء: جددت احزاب اللقاء المشترك اليمنية المعارضة اليوم الاثنين تمسكها بالنسخة الثالثة من المبادرة الخليجية لحل الازمة السياسية التي تشهدها البلاد حاليا.
وذكرت احزاب اللقاء المشترك انها التقت اليوم بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني الذي ناقش معها العراقيل والصعوبات التي تقف حائلا أمام التوقيع على المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية.
وقال المتحدث باسم اللقاء المشترك محمد قحطان في تصريحات صحافية ان المعارضة اليمنية التقت بالزياني وابلغته بموافقتها على التوقيع على النسخة الثالثة من المبادرة الخليجية.
وأضاف قحطان ان احزاب اللقاء المشترك حسمت موقفها من المبادرة منذ وقت مبكر مشيرا الى ان زيارة الزياني الحالية لليمن quot;هي مكرسة لاقناع الرئيس علي عبدالله صالح وحزبه الرافض للتوقيع على المبادرةquot;.
وشدد قحطان على انه quot;لا جديد نقوله بالنسبة لنا في المعارضة حول لقاء اليوم مع أمين عام مجلس التعاون الخليجيquot;.
وكان الزياني قد عقد منذ وصوله العاصمة اليمنية صنعاء قبل يومين عدة لقاءات ومحادثات منفصلة مع الحزب الحاكم واحزاب المعارضة في محاولة لاقناع الاطراف بالتوقيع على المبادرة الخليجية لانهاء الازمة اليمنية التي دخلت شهرها الرابع.
ولم يصدر حتى الان أي تعليق رسمي حول مباحثات الزياني مع الرئيس صالح وقيادات الحزب الحاكم.
وفي سياق آخر شهدت عدة مدن يمنية اليوم تظاهرات حاشدة رفضا للمبادرة الخليجية ومطالبة لدول مجلس التعاون الخليجي بسحبها.
وندد المتظاهرون بما وصفوه بـquot;الصمت الدولي والعربي تجاه الجرائم التي يرتكبها نظام صالح بحق المتظاهرين السلميينquot; محذرين في السياق ذاته من quot;أي محاولة دولية للوقف ضد رغبة الشعب اليمني في اسقاط ومحاكمة صالح ورموز نظامهquot;.
وفي محافظة اب وسط اليمن شيع مئات الآلاف جثامين عدد من الذين قتلوا الجمعة الماضية برصاص قوات الامن والحرس الجمهوري مرددين شعارات منددة باستخدام قوات الامن للرصاص الحي في قمع المطالبين بالتغيير السلمي واسقاط النظام.
وتوعد المشاركون الرئيس صالح ومرتكبي عمليات القتل بالملاحقة القضائية والقانونية.
كما شهدت محافظة الضالع جنوبي اليمن صباح اليوم مسيرتين حاشدتين في مدينتي دمت ومريس جابتا شوارع المدنيتين وشهدتها ترديد هتافات وشعارات مطالبة باسقاط النظام.
وفي جزيرة سقطرى الواقعة في المحيط الهندي خرجت تظاهرة حاشدة عصر اليوم انطلقت من ساحة التغيير بأرخبيل سقطرى في العاصمة حديبو مرددة هتافات مطالبة باسقاط النظام.
وفي محافظة البيضاء جنوب غربي اليمن نظم شباب الثورة السلمية بمدينة رداع صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام محكمة رداع الابتدائية احتجاجا عدم قيام الاجهزة الامنية بالقبض على الجناة الذين قاموا بقتل افراد من جنود الأمن في نقطة لمسان الأمنية التي تقع في مدخل رداع السبت الماضي.