المنامة: استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في المنامة اليوم نائب وزيرة الخارجية الأمريكية جيمس ستينبرغ الذي يزور البحرين حالياً.وتم خلال اللقاء استعراض تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة والسبل الكفيلة بحفظ الأمن والاستقرار فيها وإبعادها عن التوترات والصراعات.

كما التقى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في المنامة اليوم نائب وزيرة الخارجية الأمريكية جيمس ستاينبرغ ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان اللذين يزوران البحرين حالياً.وتم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات والمستجدات إقليمياً ودولياً بالاضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد نائب وزيرة الخارجية الأمريكية عن اهتمام الولايات المتحدة بدعم الأمن والاستقرار في مملكة البحرين وحرصها على الشراكة القائمة بين البلدين، مؤكداً ثقة بلاده في المشروع الإصلاحي للعاهل البحريني، والمضي به قدماً لما فيه صالح واستقرار وتطور مملكة البحرين وشعبها واصفا إياها بـquot;الصديقquot;.
وأصدرت الخارجية الأمريكية بيانا اليوم أوضحت فيه أن نائب وزيرة الخارجية الأمريكية جيمس شتاينبرغ زار
اليوم مملكة البحرين رافقه خلالها مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري دي فيلتمان .
وقال البيان إن شتاينبرغ أكد خلال اجتماعه مع كبار المسئولين البحرينيين التزام الولايات المتحدة بعلاقات الشراكة القوية الممتدة منذ زمن طويل مع شعب وحكومة البحرين.
وأضاف إن المسئول الأمريكي شدد خلال الاجتماعات على أهمية احترام جميع الأطراف الكامل لحقوق الإنسان وحث على مواصلة طريق المصالحة والحوار السياسي الشامل في البحرين.