قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أقر مجلس الشورى البحرينى الموازنة العامة للدولة للعامين 2011 - 2012 والتى تعد الميزانية الأكبر فى تاريخ مملكة البحرين .


المنامة :أقر مجلس الشورى البحرينىخلال جلسته الثانية والعشرين والأخيرة التي عقدت اليوم برئاسة السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس مشروع الموازنة العامة للدولة للعامين 2011 ndash; 2012م والتي تعد الميزانية الأكبر في تاريخ مملكة البحرين.

ومن منطلق حرص مجلس الشورى على الإسراع في إقرار الموازنة العامة للدولة، فقد تم تقديم البند المتعلق بمشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين (2011 و2012) المرافق للمرسوم الملكي رقم (66) لسنة 2010م.، على باقي البنود المدرجة على جدول الأعمال.
وأكد رئيس المجلس على أن إقرار الموازنة يشكل أولوية قصوى، تقتضي المسئولية معها إعطاءها الأولوية في المناقشة على ما عداها من موضوعات أخرى، نظرا لما تتضمنه الموازنة من اعتمادات مالية تصب بشكل مباشر في صالح المواطنين من خدمات تعليمية وصحية وإسكانية، وبشكل خاص الدعم ال التي تم تضمينها في مشروع القانون بناء على الأمر الملكي السامي.
وكان العاهل البحرينى قام بإصدار أمراً باعتماد مبلغ 100 مليون دينار ضمن الميزانية العامة للدولة للعامين الماليين 2011 ndash; 2012 لدعم المظلة الاجتماعية، وزيادة الاعتمادات المخصصة لمشروع البيوت الآيلة للسقوط وتوفير الاعتمادات اللازمة التي تلبي احتياجات المشروع.