القاهرة: توافقت حركتا فتح وحماس حول كل قضايا التي تم بحثها في القاهرة، خاصة ملف الحكومة، واتفق خلال الحوار الذي استمر على مدى يومين في القاهرة على البلورة النهائية لما تم التوافق عليه عقب تشاورهما مع قيادتيهما وباقي الفصائل الفلسطينية.

وقال بيان مصري رسمي صدر اليوم عقب اختتام مباحثات حركتي فتح وحماس في القاهرة quot;لقد اتفق الطرفان على استكمال وضع كل ما يتم بحثه والتوافق عليه موضع التنفيذquot;. وأضاف البيان quot;لقد عقدت حركتا فتح وحماس اجتماعات مكثفة في القاهرة على مدى يومين برعاية مصرية لتحديد الآليات اللازمة لتطبيق اتفاق الوفاق الوطني الفلسطيني الذي تم التوقيع عليه في مصر في الرابع من مايو/أيار الجاري.

مشيرًا إلى إن أجواء إيجابية سادت الاجتماعات، وأظهر الطرفان تعاونًا وتفهمًا كبيرًا يعكس إصرارهما على الإسراع في تنفيذ كل ما يتعلق بإنهاء الانقسام في أقرب وقت ممكن.

وتابع البيان quot;لقد قام الجانبان ببحث آلية تشكيل الحكومة ومعالجة آثار الانقسام، إضافة إلى تحديد موعد انعقاد الاجتماع الأول للجنة منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقد نجح الطرفان في التوافق حول كل قضايا التي تم بحثها في القاهرة خاصة ملف الحكومة، واتفقا على البلورة النهائية لما تم التوافق عليه عقب تشاورهما مع قيادتيهما وباقي الفصائل الفلسطينية، كما اتفق الطرفان على استكمال وضع كل ما يتم بحثه والتوافق عليه موضع التنفيذquot;.