قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كراتشي: تظاهر الاف الاشخاص الاحد في كراتشي للمطالبة بوقف اطلاق الصواريخ الاميركية على المناطق القبلية الباكستانية وبقطع التموين عن قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان والذي ينقل عبر باكستان.

ونفذ انصار حزب الانصاف اعتصاما ليومين في ضاحية المدينة لمطالبة السلطات الباكستانية بوقف تعاونها مع واشنطن في quot;الحرب على الارهابquot;.

وقال زعيم الحزب عمران خان امام سبعة الاف من انصاره quot;ليست هذه حرب باكستان انها حرب اميركا. قتلت هذه الحرب الاف الباكستانيين الابرياء من نساء واطفالquot;.

واضاف خان الذي يحظى بشعبية كبيرة في بلاده كونه بطلا سابقا في لعبة الكريكت quot;لم يكن هناك عنصر واحد من طالبان قبل اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر لكن منذ خوضنا الحرب نواجه اعمالا ارهابية وانفجارات وقصفا من طائرات اميركية من دون طيارquot;.

وامام المتظاهرين الذين رددوا شعارات مناهضة لاميركا ورفعوا يافطات كتب عليها quot;الموت لاميركا!quot; وquot;اوقفوا قصف باكستان بطائرات من دون طيار!quot;، اكد خان ان الغارات الاميركية هي سبب انتشار quot;المصانع لانتاج الانتحاريينquot;.

وطلب خان من الحكومة الباكستانية ان ترفض المساعدة الاميركية وquot;تضع حدا لنقل تموين الحلف الاطلسي عبر اراضي باكستانquot;.