الأمم المتحدة: ذكرت منظمة العفو الدولية اليوم ان العقوبات الاخيرة التي فرضها الاتحاد الاوروبي على الرئيس السوري بشار الأسد يجب ان تدفع الامم المتحدة وجامعة الدول العربية لاتخاذ اجراءات اكثر صرامة ضد سوريا.

وقال مالكولم سمارت مدير منظمة العفو الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيان وزعه ان quot;عدم اتخاذ مجلس الأمن اجراءات مماثلة يرسل اشارة خاطئة الى الحكومة في دمشق حيث يجب أبلاغ القادة السوريين (بحزم) أنهم لن يفلتوا من المساءلة عما يجري الان في ظل سلطاتهم في سورياquot;.

واضاف ان quot;الجامعة العربية يجب ايضا ان تكثف جهودها وتتخذ اجراءات صارمة ضد سورياquot;. واوضح انه يجب على الامم المتحدة وجامعة الدول العربية اتخاذ اجراءات لفرض حظر شامل على بيع الأسلحة لسوريا وتجميد اموال الرئيس الأسد واعوانه على مستوى العالم.

ورحب سمارت بالاجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي وحكومة الولايات المتحدة الى الان ضد الرئيس الاسد واعوانه. وكشفت منظمة العفو الدولية عن مقتل أكثر من 720 شخصا من بينهم 60 شخصا يومي الجمعة والسبت الماضيين على أيدي قوات الأمن السورية منذ اندلاع الاحتجاجات في جميع انحاء البلاد منذ شهرين.