القاهرة: أصدر مجلس الوزراء المصري تعليمات إلى كل الجهات في الدولة لرفع اسمي الرئيس المصري السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت من الميادين والمنشآت في أنحاء الجمهورية كافة تنفيذًا لحكم القضاء.

كما وافق المجلس على مشروع مرسوم بقانون لتخصيص أصول حديقة الأسرة في القاهرة الجديدة والإيرادات والتبرعات والهبات التي ترد إليها لتوجيهها إلى وزارة الزراعة لاستكمال تنفيذ المشروع، وفتحه أمام المواطنين باعتباره مشروعًا قوميًا يخدم الأسرة المصرية.

يذكر ان محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في مصر قضت في الشهر الماضي برفع اسم الرئيس السابق وزوجته من كل الميادين والشوارع وكل المنشآت، وكذلك صوره الموجودة فيها، وإلزام رئيس الوزراء بصفته رئيس الحكم المحلي بتنفيذ ذلك.

من جهة أخرى، انتهت اللجنة الطبية المشكلة من قبل النائب العام المصري للكشف على الرئيس السابق حسنى مبارك من عملها اليوم، وسوف ترفع تقريرها الى النائب العام خلال الساعات القليلة المقبلة لاتخاذ اللازم.

وصرح الدكتور محمد فتح الله في مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى بأن اللجنة تضم ستة أطباء، وقامت باجراء الكشف الطبي على الرئيس السابق في مستشفى شرم الشيخ أمس، وإعداد التقرير الطبي الخاص بحالته.

ولفت الى أن الحالة الصحية للرئيس السابق مستقرة نسبيًا، ولكنه يمر بحالات نفسية متقلبة، ويتعرض أحيانا لموجات اكتئاب، ومن المقرر أن يتحدد فى ضوء هذا التقرير موعد نقل مبارك الى سجن طرة تمهيدًا لمحاكمته امام محكمة الجنايات مع نجليه جمال وعلاء فى التهم الموجهة اليه، والخاصة باصدار اوامر بقتل المتظاهرين فى احداث ثورة الخامس والعشرين وتهم اخرى بالفساد المالي والحصول على عملات في صفقات سلاح. Q