حملت فرنسا اليوم الرئيس اليمني مسؤولية القتال الدائر في العاصمة صنعاء منذ الاثنين الماضي.


باريس: حملت فرنسا اليوم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مسؤولية القتال الدائر في العاصمة صنعاء منذ الاثنين الماضي ودعته الى ضرورة الالتزام بالمبادرة الخليجية لانهاء الازمة الناشبة في بلاده منذ يناير الماضي.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في ايجاز صحافي ان فرنسا quot;تشجب القتال الدائر في مدينة صنعاء منذ الاثنين الماضي نتيجة المأزق السياسي الحالي مع تحميل الرئيس صالح المسؤولية كاملة عن ذلك نتيجة رفضه مبادرة دول مجلس التعاون الخليجيquot;.
وقال فاليرو ان فرنسا تحث السلطات اليمنية واطراف النزاع في العاصمة على الوقف الفوري للقتال وحماية السكان في المناطق المتضررة من المواجهات المسلحة.
واضاف انه quot;ليس لدى الرئيس صالح سوى خيار واحد فقط وهو التوقيع على مبادرة مجلس التعاون الخليجيquot;.
يذكر ان اشتباكات مسلحة عنيفة تدور في العاصمة اليمنية بين قوات الحكومة ومسلحين قبليين تابعين لشيخ قبيلة (حاشد) صادق بن عبدالله الاحمر منذ الاثنين الماضيحيث سقط نتيجتها عشرات القتلى.
وتقضي المبادرة الخليجية باستقالة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بعد مرور 30 يوما على تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة احزاب المعارضة على ان يقوم الرئيس صالح بنقل كافة صلاحياته الى نائب الرئيس الذي سيقوم مع الحكومة الجديدة بالتحضير للانتخابات الرئاسية على الا تزيد تلك الفترة عن شهرين.