عمان:دان مجلس النواب الاردني اليوم التصريحات الاخيرة لعضو الكنيست الاسرائيلي المتطرف ارييه الداد التي تسيء الى الاردن،وقال المجلس في بيان انه quot;تابع باهتمام بالغ التصريحات الاخيرة والمتكررة لعضو الكنيست المتطرف ارييه الداد الذي يحاول في كل مرة الاساءة الى الاردن من خلال ترحيل مشاكل وازمات اسرائيل اليه والالتفاف على قضية الشعب الفلسطيني الشقيق والذي هجر من ارضهquot;.

واضاف البيان quot;اننا في مجلس النواب ندين وبشدة هذه التصريحات العنصرية والاستفزازية المتطرفة ونطالب الحكومة باتخاذ موقف حازم تجاه هذه التصريحات المسيئة للاردن ولشعبهquot;.

واكد ان quot;مثل هذه التصريحات لن تؤثر بأي حال من الاحوال على الاردن بكافة مكوناته فالاردن دولة مستقلة ذات سيادة ضاربة جذورها بالتاريخ وهو قادر بعزم قيادته وابنائه على الدفاع عن ترابه المقدسquot;.

واضاف quot;ان هذه التصريحات لن تثني الاردن عن مطالبته الدائبة والمستمرة بضرورة قيام الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس ويعتبر ان قضية فلسطين هي قضية العرب الاولىquot;.

واكد ان quot; مثل هذه التصريحات العنصرية المبتورة تحتم على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية والانسانية لاجبار اسرائيل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وحل الصراع العربي الاسرائيلي لتمكين الشعب العربي الفلسطيني من حقوقه المشروعة بالكاملquot;.