قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: اعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية الجمعة ان بيونغ يانغ قررت اطلاق سراح اميركي كوري الاصل يدعى ايدي جون يونغ-سو معتقل في كوريا الشمالية منذ تشرين الثاني/نوفمبر. وقالت الوكالة ان كوريا الشمالية quot;قررت اطلاق سراح (جون) والسماح له بالرحيل لاسباب انسانية اثر تلقي عدة طلباتquot; خلال زيارات قام بها اميركيون مؤخرا الى بيونغ يانغ.

ولم توضح الوكالة ان كان قد تم الافراج عن المواطن الاميركي المعتقل على ما يبدو لقيامه بنشاطات تبشير. وكانت كوريا الشمالية اعلنت في منتصف نيسان/ابريل ان جون يونغ-سو محتجز بعدما اعتقل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

واوضحت الوكالة الكورية الشمالية انذاك ان المواطن الاميركي quot;اعترف اثناء التحقيق بارتكاب جريمة بحق جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية بعد دخوله اليهاquot;. وافادت انه تم ابلاغ واشنطن باعتقاله وان دبلوماسيين من السفارة السويدية التي تتولى تمثيل المصالح الاميركية في كوريا الشمالية في غياب علاقات دبلوماسية بين البلدين، التقوا المعتقل.

وذكرت الصحف الكورية الجنوبية ان رجل الاعمال الستيني اعتقل لقيامه بنشاطات تبشير. واوضح مسؤول اميركي كبير ان المواطن quot;عبر حدوداquot; بدون ان يوضح اي حدود، مشيرا بذلك الى انه قد يكون اعتقل لدخوله البلاد بصفة غير شرعية.