برلين: تجددت اليوم في العاصمة الالمانية برلين وفي اكثر من 20 مدينة المانية اخرى احتجاجات شارك فيها آلاف المواطنين الالمان ضد الطاقة النووية مطالبين حكومة برلين بتعليق العمل في المفاعلات النووية.

ففي برلين شارك في الاحتجاجات التي دعت اليها منظمات حماية البيئة والنقابات وبعض الاحزاب السياسية 30 ألف متظاهر اعربوا عن رفضهم استمرار الحكومة في استخدام المفاعلات النووية في توليد الطاقة .

وطالب المتظاهرون الحكومة الالمانية بتحويل اقوالها التي وعدت من خلالها بالتخلي عن الطاقة النووية الى افعال. وفي مدينة (ايسن) في غرب المانيا افادت مصادر الشرطة بأن عدد المتظاهرين بلغ ثلاثة آلاف متظاهر اعربوا من خلال وقفة احتجاجية امام مقر شركة الطاقة الالمانية (ار دبليو اي) عن رفضهم لمواصلة الشركة العملاقة استخراج طاقتها من مفاعلات نووية في حين شارك في مدينة (ماينس) في وسط المانيا نحو خمسة آلاف مواطن. ووفقا لمصادر الجهات المنظمة فانها تتوقع اليوم وغدا مشاركة اعداد اكبر من الاعداد التي شهدتها مظاهرات مشابهة نظمت في مدن المانية في ال26 من مارس الماضي.

يذكر ان المظاهرات التي نظمت في نهاية مارس الماضي في عدد من المدن الالمانية تضامنا مع ضحايا كارثة (فوكوشيما) في اليابان شارك فيها اكثر من 250 ألف مواطن.