القاهرة: تم استدعاء اثنين من الصحافيين وناشط على الانترنت أمام النيابة العسكرية لانتقادهم الجيش الذي يدير البلاد منذ تنحية الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير كما صرح مصدر قضائي.

واوضح المصدر ان النيابة العسكرية ستستمع الى الاعلامية ريم ماجد والصحافي نبيل شرف الدين والناشط حسام الحملاوي غدا الثلاثاء. وكان الحملاوي اتهم الخميس خلال برنامج بلدنا بالمصري الذي تقدمه ريم على قناة اون تي.في الشرطة العسكرية وخاصة قائدها اللواء حمدي بدين بانتهاك حقوق الانسان مؤكدا ان لديه ادلة على اقواله.

اما شرف الدين فقد انتقد المجلس الاعلى للقوات المسلحة على القناة نفسها يوم الجمعة الماضي. وانشات صفحة على موقع فيسبوك لدعم هؤلاء الثلاثة والدعوة الى التجمع الثلاثاء امام النيابة العسكرية خلال استجوابهم.

وكان الجيش المصري قد رفع على الاعناق خلال الانتفاضة الشعبية ضد نظام مبارك لعدم اطلاقه النار على المتظاهرين. الا انه فقد بعض حظوته بعد اتهام منظمات غير حكومية له باعتقالات تعسفية وممارسة التعذيب. من جهة اخرى يبدي العديد من دعاة الديموقراطية وخاصة الناشطين على الانترنت غضبهم للبطء في اجراء الاصلاحات الديموقراطية التي وعد بها الجيش خلال الفترة الانتقالية وفي محاسبة المسؤولين عن الفساد.