قتلى سقطوا برصاص الأمن اليمني

صنعاء: اكد مصدر مقرب من اللواء علي محسن الاحمر الذي انضم الى حركة الاحتجاج المعارضة للرئيس علي عبدالله صالح، ان مقره في صنعاء اصيب بقذيفتين خلال المعارك الدائرة بين القوات الحكومية وانصار زعيم قبلي

من جهة ثانية اعلن المتحدث باسم المعارضة اليمنية محمد قحطان الثلاثاء ان المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية اصبحت quot;في حكم المنتهيةquot; بسبب اصرار الرئيس علي عبد الله صالح على رفض التوقيع على الاتفاق المتعلق بالمرحلة الانتقالية للسلطة.
وبعد عشرة ايام من رفض الرئيس صالح التوقيع على الاتفاق الذي اقترحته الوساطة الخليجية رغم موافقة حزبه عليه وكذلك المعارضة قال المتحدث لفرانس برس quot;الاتفاقية في حكم المنتهيةquot;.

واوضح قحطان ان هذا الموقف ابلغ الى دولة الامارات التي تتولى حاليا رئاسة مجلس التعاون الخليجي وذلك في رسالة سلمت الى سفيرها في صنعاء عبد الله المزروعي.


لواء منشق يشارك في المعارك الدائرة في صنعاء
من جهة ثانية اتهم النظام اليمني الثلاثاء اللواء علي محسن الاحمر الذي انضم الى المعارضة، بالمشاركة الى جانب انصار زعيم قبيلة حاشد في المعارك الدائرة في صنعاء مع القوات الحكومية وهدد بقصف مقار احزاب المعارضة.
وقال نائب وزير الاعلام عبده الجندي في مؤتمر صحافي ان quot;قوات الفرقة الاولى مدرعة شاركت في المواجهات الدائرة في حي الحصبة وقصفت (بمدفعية) المصفحات مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر الحاكمquot;.

وقتل سبعة من انصار زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الاحمر الثلاثاء في المعارك الدائرة في صنعاء مع القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح.
وكانت المعارك لا تزال محتدمة مساء الثلاثاء في حي الحصبة شمال صنعاء حيث منزل الاحمر.

وحذر عبده الجندي من quot;ان قصف مقر الحزب الحاكم يفتح الباب امام استهداف (القوات الحكومية) مقرات حزب الاصلاح وبقية احزاب المعارضةquot;.
وحزب الاصلاح من اهم احزاب المعارضة لنظام صالح.

وتسيطر قوات اللواء الاحمر على شمال العاصمة وغربها في حين تسيطر القوات الموالية لصالح على باقي المدينة.