واشنطن :التقى الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحرينىفي العاصمة الامريكية واشنطن، في اطار الاتصالات التي يجريها مع عضو الكونغرس الامريكي الديموقراطي السيد داتش رابسبرغر حيث بحث معه كيفية تنمية وتعزيز العلاقات التاريخية القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الامريكية.
تم خلالاللقاء التأكيد على أهمية تعزيز هذه العلاقات وعلى عمقها في جميع النواحي مشيدا بما وصلت اليه هذه العلاقات مؤكداً معاليه ضرورة تنميتها لتعكس حقيقة وواقع أواصر العلاقات التي تربط البلدين الصديقين .

من جهة ثانية أكد الوزير البحرينىأن مملكة البحرين قد برزت بعد الاحداث التي مرت بها اكثر صلابة بسبب الاصلاحات التي قامت بها على مر السنين الماضية ، مؤكداً أن المملكة ماضية في برنامجها الاصلاحي لتعزيز مكتسباتها الديموقراطية ، مؤكداً أن رفع حالة السلامة الوطنية وما تلاه من اعلان العاهل البحرينى لاعادة بدء الحوار يمثلان ارادة البحرين السياسية نحو التقدم والتطور .
وأشار وزير الخارجية البحرينىالى أن استضافة مملكة البحرين للاسطول الخامس ومشاركتها أصدقاءها في الجهود الدولية بالمنطقة بما في ذلك المشاركة في الجهد الدولي في افغانستان وبمجموعة الاتصال الخاصة بليبيا هو تأكيد لدور مملكة البحرين لاجل تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة والعالم .