كشف مسؤول حكومي ان المجلس العالمي لرياضة المحركات وافق الجمعة خلال الاجتماع الذي يعقده في برشلونة على اعادة جائزة البحرين الكبرى لسباقات فورمولا واحد الى روزنامة موسم 2011.

وكان من المفترض ان تحتضن البحرين الجولة الافتتاحية لموسم 2011 في 13 اذار/مارس الماضي لكن السباق الغي بسبب الاوضاع الامنية التي تمر بها البلاد.

وعقد المجلس العالمي لرياضة المحركات اجتماعا اليوم في برشلونة لتحديد مصير السباق البحريني ان كان سيدرج في روزنامة هذا الموسم من عدمه، وقد اشار رئيس هيئة شؤون الاعلام في المملكة فواز ال خليفة في صفحته على موقع quot;تويترquot; للتواصل الاجتماعي الى انه تمت الموافقة على جدولة السباق في روزنامة الموسم الحالي، مضيفا quot;مبروك، البحرين ستستضيف جائزة فورمولا واحد. الاتحاد الدولي يعمل الان على تحديد الموعدquot;.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات امهل البحرين حتى الاول من ايار/مايو من اجل تحديد ما اذا كان بامكانها استضافة السباق، ثم مدد المهلة النهائية حتى الثالث من حزيران/يونيو.

وبدوره رحب رئيس مجلس ادارة حلبة البحرين راشد الزياني بالموافقة على عودة السباق الى بطولة الموسم الحالي، قائلا quot;هذه بشرى سارة للبحرين خصوصا بعد الفترة العصيبة التي مرت بها البلاد، فاليوم يلاحظ عودة الحياة إلى طبيعتها وقد تجلى ذلك في رفع قانون السلامة الوطنية، وإزالة القيود المفروضة للسفر الى مملكة البحرين.quot;

وأضاف الزياني quot; نحن الآن في طور معالجة القضايا ذات الاهتمام الوطني والدولي والتعلم من دروس ما اصابنا في الماضي القريب، وبحلول الوقت الذي سنستضيف فيه سباق جائزة البحرين الكبرى سوف تظهر مملكة البحرين بالصورة التي طالما اعتاد عليها العالمquot;.

وأوضح الزياني quot;أن سباق جائزة البحرين الكبرى كان ولا يزال مصدرا للفخر الوطني وانه لا يتلقى دعما قويا من الحكومة فقط ولكن من جميع الأطراف الرئيسية في البحرين، بما فيها أكبر مجموعة معارضة +الوفاق+ والتي قدمت تأييدها بالأمس لكل من حلبة البحرين الدولية و لرياضة السيارات في البحرينquot;.

وتابع quot;ان سباق جائزة البحرين الكبرى مهم جدا لمملكة البحرين لانه يقدم دفعة كبيره لاقتصادها، ويجذب أكثر من 100 ألف زائر لمملكة، كما يدعم أكثر من 3000 فرصة وظيفية، ويضيف أكثر من 500 مليون دولار لاقتصاد البحرين، وبالتأكيد سيشعر الجميع بالتأثير الإيجابي للسباق في جميع أنحاء البلادquot;.

واردف قائلا quot;بالنيابة عن البحرين أود أن أوجه شكري للسيد بيرني ايكليستون (مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم) والسيد جون تود (رئيس الاتحاد الدولي للسيارات) وللاتحاد الدولي للسيارات ولبقية مجتمع ومحبي رياضة السيارات للدعم والتفهم الذي قدموه لنا هذا العامquot;.

وختم قائلا: quot;البحرين رائدة في رياضة السيارات وهي موطنها في المنطقة وإعادة جدولة سباق جائزة البحرين الكبرى 2011 سيكون الاستضافة الثامنة للمملكة بعد السباق الافتتاحي منذ عام 2004quot;.

ومن المرجح ان يكون السباق في 30 تشرين الاول/اكتوبر، اي موعد اقامة سباق الهند، ما يعني ان الاخير قد يؤجل الى 11 كانون الاول/ديسمبر وهو الامر الذي تعارضه الفرق وابرزها مرسيدس جي بي التي رأى مديرها روس براون انه من غير المقبول ان يمتد الموسم الى اواخر العام لان ذلك سيسبب الارهاق التام لجميع العاملين في رياضة الفئة الاولى.