عمان: أفاد مصدر رسمي اردني ان طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي قامت اليوم الاحد بنقل جرحى ليبيين من بنغازي، معقل الثوار وثاني مدن ليبيا، اصيبوا في النزاع الدائر في هذا البلد لعلاجهم في مستشفيات المملكة.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان quot;احدى طائرات سلاح الجو الملكي الاردني عادت الى عمان مساء اليوم (الاحد) قادمة من مدينة بنغازي وعلى متنها 32 جريحا ومصابا ليبيا جراء الاحداث الاخيرة التي تعرضت لها ليبيا الشقيقةquot;.

واضافت quot;تم تحويل ثمان حالات الى مستشفيات الخدمات الطبية الملكية والبقية الى مستشفيات القطاع الخاصquot;. وبحسب الوكالة فأن quot;الطائرة غادرت صباح هذا اليوم وعلى متنها سيارتي اسعاف متجهة بكافة المعدات الطبية اللازمة كهدية من المملكة الاردنية الهاشمية بالاضافة الى مجموعة من الادوية والمستلزمات الطبية لمساندة الشعب الليبي الشقيقquot;.

وكان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اعلن الثلاثاء الماضي ان بلاده تعتبر المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا quot;الممثل الشرعي للشعب الليبيquot;، مشيرا الى ان المملكة قررت ارسال دبلوماسي الى بنغازي كquot;ممثل مقيم وضابط ارتباطquot; مع المجلس الوطني الانتقالي.

وكان جودة صرح في الخامس من نيسان/ابريل الماضي ان طائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي الاردني انضمت الى قاعدة عسكرية اوروبية بهدف حماية طائرات اردنية تنقل مساعدات انسانية لليبيا وتقديم الدعم اللوجستي.

وارسل الاردن مطلع نيسان/ابريل الماضي الى بنغازي طائرة تحمل 10 اطنان من المساعدات الطبية والانسانية. واكدت الحكومة الاردنية في 24 آذار/مارس ان الاردن لن يشارك في العمليات العسكرية في ليبيا، معربة عن استعداد المملكة لتقديم دعم انساني ان طلب منها ذلك.