الجزائر: أفادت صحيفة الشروق الجزائرية الجمعة ان اجهزة الامن اوقفت ليل الاربعاء الخميس 46 امراة يشتبه في انهن يتعاطين الدعارة في منتجع تيشي (250 كلم شرق العاصمة). واضافت الصحيفة انهن احلن على المدعي العام في محكمة بجاية القريبة من تيشي بتهمة quot;ترويج الفسق والدعارةquot; وان ثمانية منهن ما زلن معتقلات.

وافادت الشروق ان عشرة منهن تلقين امر مغادرة المنطقة خلال 48 ساعة مؤكدة ان عملية المداهمة نفذها عناصر الدرك والشرطة. وادت العملية الى توقيف النساء اللواتي quot;تتراوح اعمارهن بين 16 الى 59 سنة ومعظمهن من ذوي السوابق القضائية، ثلاث منهن تورطن في وقت سابق في قضايا ارهابية احداهن ارملة ارهابي جاءت من ولاية الشلف للاستقرار والاسترزاق بسواحل بجاية خلال موسم الاصطيافquot;.

لكن الصحيفة لم تذكر مصادرها. وتعرض عدد من فنادق المنطقة في السادس من ايار/مايو الى عملية تخريب وتدمير قام بها متظاهرون قالوا انهم يريدون غلق كافة الفنادق لانها quot;اوكار فسقquot;. وافادت الصحيفة ان quot;حركة ما يعرف محليا بحركة السادس ماي (ايار/مايو) واصلت تحركاتها الميدانية لتحقيق مطلب رحيل العاهرات تحسبا لموسم الاصطيافquot;.

وقد برمجت الحركة quot;تجمعات مساء كل خميس امام مقر امن الدائرة والمطالبة باحالة اصحاب الملاهي الفوضوية التي لا يتوفر أصحابها على رخص الاستغلال على العدالةquot;. ومنتجع تيشي السياحي المطل على المتسوط قرب بجاية يستطقب العديد من السياح الجزائريين.