عمان: نفت الحكومة الاردنية اليوم الاثنين تعرض الموكب المرافق للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لquot;اعتداءquot; بالرشق بالحجارة جنوب المملكة. وقال طاهر العدوان وزير الدولة الاردنية لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة لوكالة فرانس برس ان quot;موكب الملك لم يتعرض للاعتداء عليه برشق الحجارة والقاء الزجاجات الفارغةquot;.

وكان مصدر أمني قال لوكالة الأنباء الفرنسية إن موكب العاهل الاردني تعرض للرشق بحجارة في جنوب المملكة. وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان quot;الموكب المرافق لموكب جلالة الملك تعرض خلال زيارته الى الطفيلة (179 كلم جنوب عمان) الى القاء حجارة وزجاجات فارغة من قبل فئة من الشبابquot;.

واضاف ان quot;موكب الحرس المرافق لموكب الملك وبعد ان دخل المدينة تفاجأ بالقاء الزجاجات الفارغة والحجارة عليه من قبل مجموعة من الشباب ما اضطره الى تغيير وجهة الموكب الى بلدة العيس (بلدة اخرى قريبة)quot;.

واكد ذات المصدر انه quot;تم تأمين الموكب وتم التعامل مع هذه الفئة من قبل قوات الدرك والاجهزة الامنيةquot;. من جانبه، اكد مصدر في الديوان الملكي انه quot;لا توجد اصابات بين الحرس الملكيquot; دون اعطاء المزيد من التفاصيل. وتشهد مدينة الطفيلة (179 كم جنوب عمان) تظاهرات متكررة تطالب بالاصلاح ومكافحة الفساد ورحيل الحكومة التي يرأسها معروف البخيت.