بيروت: اعلن الوزير الدرزي طلال ارسلان احد حلفاء حزب الله quot;استقالتهquot; من الحكومة الجديدة التي اعلنت بعد ظهر الاثنين من قصر بعبدا.

وقال ارسلان في مؤتمر صحافي quot;اعلن للراي العام اللبناني استقالتي من حكومة +المدعو+ نجيب ميقاتي الذي لا يشرفني ان اجلس على يمينه في هذه الحكومةquot;.

واضاف ارسلان quot;لا استطيع ان اشارك في حكومة يقول فيها نجيب ميقاتي ان الدروز لا يمكنهم ان يحصلوا على حقيبة سيادية (مثل وزارات الدفاع والداخلية والمال)quot;.

وتابع quot;انطلاقا من هذه القناعة سنحجب الثقة عن الحكومة في مجلس النوابquot;.

وجاء كلام ارسلان بعيد اعلان تشكيل حكومة برئاسة نجيب ميقاتي تضم 30 وزيرا، 19 منهم من قوى الثامن من اذار وابرز اركانها حزب الله من بينهم ارسلان نفسه الذي لم يحصل على حقيبة وزارية بل عين وزيرا من دون حقيبة، اضافة الى 11 وزيرا مقربا من كل من رئيس الجمهورية وميقاتي والزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

وعمد انصار ارسلان الى قطع الطرق في منطقة خلدة جنوب بيروت، ومنطقة حاصبيا (جنوب شرق) واطلاق النار في الهواء، على ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس، فيما دعا ارسلان انصاره الى quot;التزام الهدوءquot;.

ويأتي اعلان هذه الحكومة بعد اكثر من خمسة اشهر على سقوط حكومة سعد الحريري في 12 كانون الثاني/يناير بضغط من حزب الله وحلفائه على خلفية الخلاف حول المحكمة الدولية الخاصة بلبنان المكلفة النظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في العام 2005.