قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: ذكر مصدر طبي تونسي أن العقيد الليبي معمر القذافي يتكفل بمصاريف علاج القوات الموالية له وquot;الثوارquot; الذين يصابون في اشتباكات بين الجانبين وينقلون للمصحات الخاصة التونسية للعلاج.

وقال quot;رئيس غرفة المصحات الخاصة في تونسquot; الدكتور بوبكر زخامة، في تصريحات صحافية إنه quot;تم الاتفاق مؤخرا مع وزارة الصحة الليبية على تغطية نفقات العلاج الخاصة بجرحى كتائب القذافي والثوار الليبيين على حد سواءquot;.

وأضاف أن المصحات الخاصة التونسية تستقبل اسبوعيا مابين 100 و150 جريحا من الثوار والكتائب، موضحا أن الجرحى يصلون إلى تونس في سيارات إسعاف ليبية أو في سياراتهم الخاصة فيما يفد آخرون عبر البحر في بواخر وسفن.

وأفاد أن المصحات الخاصة التونسية قامت منذ اندلاع quot;الثورةquot; الليبية يوم 17 شباط الماضي/ فبرايرquot; باعتماد تعريفات خاصة للأشقاء الليبيين وفق تخفيضات مهمة مراعاة للازمة التي يعيشونها حالياquot;.

وأوضح أن المصحات الخاصة في تونس quot;وضعت على ذمة الجرحى الليبيين إلى جانب العلاج، الإحاطة النفسية اللازمة لمساعدتهم على تجاوز الفظاعات التي عاشوها خلال هذه الحربquot;.

وأضاف أن وزارة الصحة الليبية تكفلت أيضا بمصاريف علاج الجرحى الليبيين (الكتائب والثوار)الذين تم علاجهم quot;مجاناquot; في المصحات الخاصة التونسية بداية الثورة الليبية الأمر الذي quot;فاجأquot; أصحاب هذه المصحات، على حد قوله.