تونس: أعلن الموفد الروسي الى افريقيا ميخائيل مارغيلوف الجمعة في تونس ان اتصالات جرت بين مندوبين عن طرابلس وبنغازي quot;في عدة عواصم اوروبية، في فرنسا والنروج والمانياquot; ودول اخرى.

وكان الموفد الروسي اعلن الخميس في طرابلس بعد لقاء مع رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي عن اتصالات جرت بين نظام معمر القذافي والثوار الليبيين، لكنه تحدث فقط عن اتصالات في باريس.

وصرح مارغيلوف لصحافيين بينهم صحافي فرانس برس بعد لقاء مع وزير الخارجية التونسي محمد مولدي الكافي quot;قال لي رئيس الوزراء ان ممثلين عن حكومة طرابلس اجروا اتصالات مع اشخاص من بنغازي (معقل الثوار) في عدة عواصم اوروبية في فرنسا والنروج والمانيا وعدة دول اخرىquot;.

وتابع ان رئيس الوزراء الليبي quot;اراد ان يقول لي ان لديهم ما يشبه نظام تواصل مع المجلس الوطني الانتقاليquot;. من جانبها، اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان فرنسا غير ضالعة في اي اتصالات مباشرة قد تكون جرت في باريس بين الثوار الليبيين وممثلين عن نظام الزعيم معمر القذافي.

وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو لفرانس برس ردا على سؤال عما اذا كان يؤكد حصول مثل هذا الحوار بين طرفي النزاع الليبي في العاصمة الفرنسية quot;ان كانت اتصالات مباشرة حصلت، فلم نكن على ارتباط بها ولسنا من بادر اليهاquot;.

واعلن المبعوث الروسي الى ليبيا ميخائيل مارغيلوف الخميس في طرابلس ان رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي اقر باجراء quot;اتصالات مباشرةquot; بين ممثلين عن النظام الليبي وعن الثوار الاربعاء في باريس.

وقال مارغيلوف بحسب ما اوردت وكالة ايتار تاس quot;حصلت اليوم (..) على تاكيد بان اتصالات مباشرة تجري بين بنغازي (مقر الثوار) وطرابلسquot;. وتابع quot;قال لي رئيس الوزراء الليبي ان جولة من هذه الاتصالات جرت بالامس (الاربعاء) في باريسquot;. واضاف موفد الكرملين ان الرئيس الفرنسي نيكولا quot;ساركوزي تبلغ نتائج هذه الاتصالاتquot;.