إسلام آباد: ارتفع عدد قتلى الغارات التي نفذتها طائرات أميركية من دون طيار اليوم على منطقة كرام القبلية في شمال غرب باكستان إلى 11، بينهم 9 أفغان، فيما أدى انفجار سيارة مفخخة إلى قتل شخص وجرح 7 آخرين في مدينة كويتا في جنوب غرب البلاد.

ونقلت وسائل إعلام باكستانية عن مصادر أن عدد المسلحين الذين قضوا في الغارات الثلاث التي استهدفت مجمعين وسيارة للمسلحين في كرام وصل إلى 11. وقالت المصادر إن quot;11 مسلحاً قتلوا بينهم 9 أفغان يعتقد أنهم مرتبطين بشبكة حقانيquot;.

وكانت وسائل إعلام باكستانية أفادت في وقت سابق أن طائرات أميركية من دون طيار أطلقت صواريخ على 3 مناطق مختلفة في كرام السفلى المحاذية للحدود مع أفغانستان، ما أدى إلى مقتل 6 مسلحين على الأقل. وفي مدينة كويتا في إقليم بالوشستان في جنوب غرب البلاد قتل شخص وجرح 7 بانفجار سيارة مفخخة وبدأت الشرطة تحقيقاتها في التفجير.

وفي منطقة بكهر في إقليم البنجاب في وسط البلاد فتح مسلحون مجهولون النار على صهريجي نفط تابعين لقوات حلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot; في أفغانستان فاشتعلا. وغالباً ما تتعرض صهاريج وقود وإمدادات قوات الناتو المتمركزة في أفغانستان لهجمات في باكستان.

وكانت وسائل إعلام باكستانية أعلنت أن القوات الباكستانية قتلت أمس الأحد في مهمند 25 مسلحاً من أصل 50 هاجموا نقطة أمنية، فيما لاذ الباقون بالفرار عبر الحدود وقتل في العملية 3 جنود وجرح 13. من جهة أخرى أخرى قتل مسلحون 6 أشخاص، بينهم طفلان في منطقتي مهمند وهانغو في شمال غرب البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام أن المسلحين فجّروا منزلاً لعضو في quot;لجنة السلامquot; القبلية المناهضة لحركة quot;طالبانquot;، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح امرأتين في منطقة زيارة مهسود في مهمند. وهاجم مسلحون منزلاً لعضو آخر في اللجنة فقتل حفيده وجرح هو وابنته. وفي منطقة حياة آباد بهانغو هاجم مسلحون مجهولون منزلاً وقتلوا امرأة وطفلها وأصابوا 4 أشخاص آخرين على الأقل.