قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: وصفت باكستان اليوم اعتراف الولايات المتحدة بالنجاحات التي حققتها في احتواء المسلحين والارهاب بأنه امر quot;مشجعquot;.
واجتمع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي بالقائم باعمال المبعوث الاميركي الخاص لافغانستان وباكستان فرانك روجيرو لدى زيارته اسلام اباد اليوم لبحث قضايا واسعة النطاق محل الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان ان قرشي اعرب عن تقديره العميق للراحل ريتشارد هولبروك الذي شغل منصب المبعوث الاميركي الخاص لافغانستان وباكستان وتوفي في 13 من الشهر الماضي وذلك لاسهاماته تجاه تحويل العلاقات الباكستانية - الاميركية الى شراكة طويلة الاجل.
وفيما يتعلق بالتقييم الاستراتيجي الاميركي للوضع في افغانستان قال قرشي ان اعتراف الولايات المتحدة بالنجاحات التي حققتها باكستان في احتواء المسلحين والارهاب امر quot;مشجعquot; مشددا على ان افغانستان مستقرا وسلميا يصب في مصلحة باكستان الاستراتيجية.

وعلى صعيد متصل قال المتحدث باسم مجلس السلام الاعلى في افغانستان قيام الدين كشاف في مؤتمر صحافي هنا لدى اختتام المجلس زيارة الى اسلام اباد ان باكستان اكدت دعمها لعملية احلال السلام واعادة الوفاق في افغانستان بهدف تعزيز الامن والاستقرار الاقليميين.
واضاف كشاف ان الحكومة الافغانية ستستمر في جهودها لضم quot;الاشخاص المنزعجينquot; الى العملية السياسية في افغانستان مشددا على ان مجلس السلام الاعلى سيحقق اهدافه عبر دعم الحكومة والمؤسسات والشعب في باكستان