بيشاور: صرح الجيش الباكستاني الاحد ان طائراته الحربية قصفت موقعا للمسلحين في منطقة قبلية على الحدود مع افغانستان في عملية ادت الى مقتل 25 متمردا، كما قتل اربعة جنود في هجوم لطالبان.

وشن الجيش الباكستاني والقوات شبه العسكرية والقوات الجوية عملية مشتركة quot;للقضاء على معقل الارهابيين في واليدادquot; في منطقة مهمند الشمالية الغربية السبت، حسب بيان للجيش.

وجاء في البيان ان quot;عملية برية جرت سبقتها ضربات دقيقة شنتها طائرات القوات الجوية الباكستانية ضد تحصينات ومواقع ارهابيينquot;.

وقال البيان انه quot;بعد قتال مكثف، تمكنت القوات من السيطرة على وليداد توب والمناطق المحيطة بالجبل وتمكنت من قتل 25 ارهابيا، فيما فر الاخرون عبر الحدودquot;.

وقتل اربعة جنود واصيب ثمانية في العملية.

وكان مسؤولون محليون ذكروا في وقت سابق ان ثلاثة جنود قتلوا واصيب 13 اخرون على الاقل في هجوم لطالبان على مركز للمراقبة في مدينة قبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود مع افغانستان، كما اعلن مسؤولون محليون الاحد.

وقال المسؤول المحلي مقصود حسين ان الهجوم وقع باكرا صباح اليوم الاحد في قرية بايزاي باقليم مهمند قرب ولاية كونار الافغانية.

واوضح لوكالة فرانس برس ان quot;المتمردين الذين يزيد عددهم عن الخمسين على الارجح، شنوا هجوما على مركز وليداد كور مما ادى الى تبادل لاطلاق النار استمر زهاء الساعةquot;.

واضاف ان ثلاثة جنود قتلوا واصيب ما لا يقل عن 13 اخرين، موضحا ان اربعة من المتمردين قتلوا ايضا واصيب عدد غير محدد بجروح.

واكد مسؤول عسكري الهجوم والحصيلة. ويقع مركز المراقبة المستهدف على بعد حوالى ثمانية كيلومترات من الحدود الافغانية.

والمناطق القبلية الحدودية مع افغانستان تعتبرها الولايات المتحدة quot;اخطر مكان في العالمquot; وتكثف فيها هجمات الطائرات بدون طيار، كما تعد معقلا لحركة طالبان الباكستانية، والمعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في العالم والقاعدة الخلفية لحركة طالبان الافغانية.