خار: عبر متمردون اسلاميون قدموا الخميس من افغانستان، الحدود الى باكستان وهاجموا قرية ما خلف خمسة قتلى من السكان في اقليم قبلي شمال غرب باكستان حيث يقاتل الجيش الباكستاني طالبان حلفاء القاعدة، بحسب السلطات المحلية.

ونفت السلطات الافغانية حدوث تسلل انطلاقا من اراضيها. وفي حال تاكد الهجوم فسيكون الثالث من نوعه بحسب الباكستانيين، الذي ينفذه مئات المتمردين القادمين من افغانستان منذ بداية الشهر. والمناطق القبلية الحدودية الواقعة شمال غرب باكستان تعد معقلا لطالبان باكستان واهم معاقل القاعدة في العالم وقاعدة خلفية هامة لطالبان افغانستان وهي تمتد على طول حدود يسهل اختراقها بسبب تضاريسها الجبلية الوعرة.

وقال فضل اكبر المسؤول في الادارة المحلية للاقليم لوكالة فرانس برس quot;استهدف ما بين 250 و300 متمرد السكان في منطقة ماموندquot; مضيفا ان quot;خمسة مدنيين على الاقل بينهم امراتان قتلواquot;. ووقع الهجوم ليلا. وقال مسؤول في الجيش طلب عدم كشف هويته quot;لقد ارسلنا تعزيزات الى هذه المنطقة لانه تم ابلاغنا بان المتمردين لا يزالون هناكquot;.

وبحسب المصدر ذاته فان عددا غير محدد من المتمردين قتل في هذه المنطقة بايدي قوات الجيش. وعلى الجانب الافغاني نفى قائد شرطة كونار محمد عوض نظير في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس تسلل مقاتلين انطلاقا من الولاية متهما الجيش الباكستاني بقصف قرى افغانية بانتظام.

وقال نظير quot;ان العسكريين الباكستانيين يقصفون اقليم شيغال منذ شهر، وقتل اربعة اطفال ورجلان باحدى قذائفهم امسquot; الاربعاء. واكد قائد الشرطة quot;لم يحدث اي هجوم على الاراضي الباكستانية انطلاقا من افغانستان لا اليوم ولا الامسquot; مشيرا الى انه quot;في حال وقع هجوم فانه قد يكون من تنفيذ متمردين باكستانيين انطلاقا من باكستان وليس من افغانستانquot;.