تونس: قال مصدر في السفارة الأميركية في تونس الأربعاء إن السناتور الأميركي جون ماكين سيزور تونس بعد غد الجمعة لبحث فرص الاستثمار فيها و للقاء مسؤولين في الحكومة المؤقتة.

وقالت السفارة في بيان إن زيارة السناتور الجمهوري ماكين لتونس ستتواصل على مدى يومين وسيقود خلالها وفدا لرجال أعمال أميركيين ينشطون في مجالات البنية التحتية والنقل والاتصال والسياحة بينهم مديرون تنفيذيون لسبع شركات أميركية كبرى.

وتعد هذه الزيارة الثانية لماكين الى تونس منذ انطلاق ثورة الرابع عشر من كانون الثاني/يناير الماضي التي أطاحت بحكم الرئيس السابق بن علي وقد زارها منتصف شباط/فبراير الماضي رفقة السيناتور جوزيف ليبرمان. ووفق بيان السفارة فإنه من المنتظر أن يلتقي الوفد الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي، إلى جانب الاجتماع برجال أعمال في تونس للتعرف على فرص الاستثمار بالبلاد.

وكان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية المكلف بالشؤون الاقتصادية والطاقة والتجارة خوزي فرنانديز، قد زار تونس منذ أيام وقال ان الأميركيين متضامنون مع الشعب التونسي و يعملون على دعم صيغ جديدة من الشراكة كما انهم مستعدون للترويج لصورة تونس كموقع يزخر بالفرص.

ووفق الغرفة التونسية الأميركية للتجارة يعد الاستثمار الأميركي في تونس متواضعا باعتبار ان 77 مؤسسة أميركية فقط تنتصب حاليا في تونس وتشغل قرابة 14 الف من اليد العاملة.