انقرة : نفت تركيا اليوم صحة تقارير انباء اسرائيلية عن الاتفاق على عقد لقاء بين وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو ووزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في فرنسا.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركي سلجوق اونال للصحافيين ان التقارير التي اوردتها وسائل اعلام اسرائيلية عن اجتماع مرتقب بين داوود اوغلو وباراك في العاصمة الفرنسية quot;لا اساس لها من الصحةquot; ووصف هذه التقارير بانها quot;مغرضةquot;.

واضاف ان quot;نقل مثل هذه التقارير عبر وسائل اعلام تركية جاء متعمدا لخدمة اجندة اسرائيلية خفيةquot; مؤكدا انه لا وجود لاجتماعات مرتبة مسبقا بين مسؤولين اتراك واسرائيليين.

وكانت صحيفة (يديعوت احرونت) الاسرائيلية قد ذكرت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد طلب في رسالة الى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الترتيب للقاء بين باراك واوغلو وزعمت انه اختيرت باريس لعقد اللقاء هذا الاسبوع.

وتلقى اردوغان السبت الماضي رسالة اسرائيلية تهنئة على فوزه في الانتخابات العامة التي اجريت في ال12 من الشهر الجاري وحملت بحسب تقارير عرضا من نتنياهو بتحسين العلاقات المتدهورة بين البلدين منذ اكثر من عامين.

وتشترط تركيا لتطبيع العلاقات قيام اسرائيل بدفع تعويضات لذوي ضحايا وجرحى حادث الاعتداء على اسطول الحرية الذي ادى لقتل وجرح 39 شخصا معظمهم اتراك وكذلك تقديم اعتذار رسمي عن هذا الفعل وهو ماترفضه تل ابيب.