الرياض : يرأس غداً مدير عام الدفاع المدني بالمملكة العربية السعوديةالفريق سعد بن عبدالله التويجري وفدبلاده المشارك في اجتماع مدراء الدفاع المدني الثاني والعشرين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بدولة الكويت .
وأبرز مدير عام الدفاع المدني السعوديفي تصريح بهذه المناسبة حرص الحكومة السعوديةعلى تعزيز العمل المشترك مع دول مجلس التعاون مشيراً إلى توجيهات الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء , وزير الداخلية السعوديونائب وزير الداخلية و مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية بضرورة تفعيل برامج التعاون وتبادل الخبرات للارتقاء بقدرات الدفاع المدني الفنية والبشرية .
وعن جدول أعمال الاجتماع وموضوعاته أفاد أن الاجماع يناقش الإجراءات التنفيذية لقرارات الاجتماع التاسع والعشرين لوزراء الداخلية بدول مجلسالتعاون الخليجيفي مجال الدفاع المدني وتوحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي بدول المجلس والتدريب والتأهيل في مجال الدفاع المدني .
وبين أن الاجتماع يتطرق إلى الهياكل التنظيمية لأجهزة الدفاع المدني ودليل المختصين في مجال التدريب والدليل الموحد لمسميات التشكيلات والمعدات والآليات المستخدمة لدى الدول الأعضاء والتوصيف الوظيفي لرجال الدفاع المدني والمواصفات الفنية للآليات العاملة في مجال الإطفاء والإنقاذ إلى جانب مناقشة موضوع الدورات التدريبية في مجال الدفاع المدني عام 2012م .
وأفاد الفريق سعد التويجري أن الاجتماع يتناول ما جاء في قرارات وزراء الداخلية بدول المجلس ( البند الرابع ) الذي يقضي بتعميم تجربة المملكة العربية السعودية في مواجهة الكوارث للاستفادة منها فيما يتعلق بإجراءات المواجهة وآلية البحث والإنقاذ للمفقودين.
واختتم بأن هذا الاجتماع السنوي يتيح للمسئولين عن أجهزة الدفاع المدني بدول المجلس وعلى رأسهم مدراء الدفاع المدني تبادل الآراء والاطلاع على الخبرات والبرامج والخطط الوقائية التي تعمل من أجل الحفاظ على هذه المكتسبات التي تزخر بها دول المجلس.
ويضم وفد المملكة إلى الاجتماع اللواء مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون التخطيط والتدريب محمد بن عبد الله القرني و مدير إدارة التعاون الدولي اللواء إسماعيل بن محمد بدوي و مدير الإدارة العامة للسلامة العميد غالب بن غازي الجهني ومدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العقيد صالح بن علي العايد والنقيب مبارك بن عياد العصيمي .