نواكشوط: قتل 15 عنصرا من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وجنديان موريتانيان في غارة شنها الجيش الموريتاني على quot;معسكرquot; لهذا التنظيم في شمال غرب مالي الجمعة، كما اعلن الجيش الموريتاني الاحد.

وقال قائد العمليات العسكرية في الجيش العقيد ابراهيم فال ولد شيباني خلال مؤتمر صحافي مشترك في نواكشوط مع المتحدث باسم قيادة اركان الجيش العقيد طيب ولد ابراهيم ان quot;الحصيلة هي 15 قتيلا لدى المجرمين وقتيلان وخمسة جرحى في الجانب الموريتانيquot;.

واضاف ان quot;معسكرquot; تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي استهدفته الغارة الموريتانية الجمعة داخل غابة واغادو، التي يبلغ طولها 80 كلم وعرضها 40 كلم وتبعد عن الحدود الموريتانية 110 كلم، quot;تم تدميره بالكاملquot;، مؤكدا ان عناصر القاعدة quot;تشتتواquot; في كل الاتجاهات في محاولة للفرار بحياتهم.

واوضح العقيد ان quot;عمليات التمشيط لا تزال مستمرة في الغابةquot;. واكد المسؤولان العسكريان الموريتانيان ان quot;المعسكر كان حصنا حفر فيه المجرمون انفاقا عميقة وزرعوا الالغام حولهquot;. واضافا ان عناصر القاعدة هؤلاء quot;يشكلون خطرا حقيقيا على بلدنا. لقد ذهبنا لمطاردتهم وعثرنا عليهم ودمرناهم بالكاملquot;.