عدن: احبطت القوات اليمنية هجمات كانت القاعدة تنوي تنفيذها في عدن كبرى مدن الجنوب كما القت القبض على ستة quot;من اخطر عناصرquot; التنظيم، حسبما افادت وكالة الانباء اليمنية الاثنين.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري مسؤول ان quot;ابطال القوات المسلحة تمكنوا امس (الاحد) من احباط مخطط لعمليات ارهابية كان عناصر من خلية تابعة لتنظيم القاعدة يعتزمون تنفيذها لاستهداف منشآت حيوية واقتصادية في محافظة عدنquot;.

وذكر المصدر المسؤول في المنطقة العسكرية الجنوبية ان افراد اللواء 31 و39 مدرع quot;القوا القبض على ستة من أخطر عناصر التنظيم تخصصوا في صنع وتفجير العبوات الناسفةquot; وquot;عثر بحوزتهم على بطاريات للتفجير واجهزة لاسلكيةquot;، وذلك في موقع العلم الواقع على مشارف مدينة عدن.

وبحسب المصدر، كان هؤلاء يحاولون التسلل الى عدن لتنفيذ هجماتهم، دون ان يحدد الاهداف التي كان ينوي المتسللون مهاجمتها. وتسري مخاوف منذ اسابيع من تسلل عناصر القاعدة الى عدن انطلاقا من محافظة ابين المجاورة التي يسيطر مسلحو التنظيم على عاصمتها ابين.

الى ذلك اشار المصدر الى ان خمسة من عناصر القاعدة قتلوا وأصيب آخرون في مواجهات مع الجيش في وادي دوفس، وهو واد يربط بين زنجبار وعدن ويشهد معارك قاسية منذ سيطر التنظيم على زنجبار في نهاية ايار/مايو.

وذكر المسؤول الى ان الجيش وجه quot;ضربات موجعةquot; بمشاركة الطيران الى quot;جيوب الارهاب ومخابئهquot; ما ادى الى quot;كسر شوكة تلك العناصر والحقت بهم خسائر فادحةquot;. وكان جنديان قتلا اضافة الى ستة متطرفين مسلحين الاحد في مواجهات تلت هجوما على معسكر للجيش اليمني في زنجبار كما اعلن مصدر عسكري.

واسفرت المعارك بين قوات الجيش والقاعدة عن اكثر من مئة قتيل في صفوف العسكريين بحسب مصادر عسكرية، بينما تقدر اعداد قتلى القاعدة بالعشرات ايضا.