غزة: ذكر موقع الكتروني فلسطيني ان الاجهزة الامنية في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس اعتقلت quot;عميلا كبيراquot; للاستخبارات الاسرائيلية في غزة.
وقال موقع quot;مجد الامنيquot; الالكتروني القريب من الاوساط الامنية في غزة- حسب مصدر في حماس- ان اجهزة الامن في الحكومة المقالة في غزة اعتقلت quot;عميلا كبيراquot; لم تذكر اسمه لكنها اشارت اليه ب رمز (س .و) quot;قبل مدة قصيرةquot; لم تحددها.

وتابع ان quot;مكانته الاجتماعية كانت لا تسمح لاحد ان يشك بكونه عميلا للمخابرات الصهيونية برتبة رفيعة منذ ما يزيد عن 9 سنواتquot;.
واوضح الموقع ان المتعاون quot;تدرج في سلم العمالة من عميل صغير ذو مهمات صغيرة سهلة الى مغذي بسيط للنقاط الميتة اختير ليصبح بمكانة مسؤول ووزير مالية يغذي الكثير من النقاط الميتة (للمتعاونين) في قطاع غزةquot;.

وكشف الموقع انه وفقا للتحقيقات مع هذا الشخص تبين quot;انه يتنقل بين ارجاء قطاع غزة ليضع الاموال التي ترسلها المخابرات الصهيونية عبر حسابه البنكي.. وعبر اللقاءات بمعبر ايريز في اماكن عامة في القطاع ومن ثم يأتي العملاء بأمر من ضباطهم الصهاينة ليستلموا هذه المبالغ والمكافأتquot;.
واضاف انه quot;بطريقة ما كشف أمر العميل الكبيرquot; دون مزيد من التفاصيل مؤكدا ان هذا الشخص quot;سرد بداية انخراطه في العمالة التي بدأت بإشارة من مسؤوله الذي كانت تحكمه علاقات أمنية تنسيقية مع قوات الاحتلال ابان السلطة (الفلسطينية) في قطاع غزةquot;.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من وزارة الداخلية في الحكومة المقالة.