نواكشوط: اعلنت قيادة اركان الجيش الموريتاني في بيان الخميس ان ستة عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قتلوا خلال الهجوم الذي استهدف الثلاثاء قاعدة عسكرية في جنوب شرق موريتانيا.

واوضح البيان الذي نشرته وكالة الانباء الموريتانية ان quot;ستة عناصر من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي قتلوا وجرح العشرات خلال المواجهة الأخيرة بين الجيش وعناصر من القاعدة بباسكنو شرق البلادquot;.

ونفى البيان quot;حصول أي أضرار مادية أو بشرية في صفوف الجيش الموريتانيquot;.

وأوضح ان quot;مدينة باسكنو تعرضت يوم الثلاثاء 5 تموز/يوليو 2011 لمحاولة هجوم شنته عناصر إجرامية. وقد تمكنت إحدى وحداتنا العسكرية في المدينة من اعتراض هذا العدو المكون من اكثر من 20 سيارة ما دفع الارهابيين إلى الفرار في فوضى وارتباك عارمين، تحت تأثير الكثافة النارية للوحدةquot;.

وقال ايضا quot;اسفرت المواجهة عن مقتل ستة عناصر إرهابية، عثر على أحدهم في ساحة المعركة، ولقي اثنان حتفهما حرقا في إحدى سيارات الإمداد المدمرة، في حين تأكد دفن ثلاثة من المهاجمين في بلدة كطع الكرن التي تقع على بعد 18 كلم جنوب قرية لرنب وتوجد مؤشرات قوية على وجود عدد كبير من الجرحى في صفوف الإرهابيينquot;.

واكد ان quot;أية خسائر مادية أو بشرية لم تسجل في صفوف عناصر الوحدة التى خاضت هذه المعركةquot;.

وكان الجيش اعلن الثلاثاء ان الهجوم اسفر عن سقوط عشرين قتيلا في صفوف القاعدة اضافة الى اعتقال عشرة اخرين وتدمير ثلاث اليات على الاقل.

وافاد مصدر استشفائي عن اصابة اربعة جنود موريتانيين ونقلهم الى المستشفى في باسكنو.

ومن ناحيته، اقر متحدث باسم القاعدة بمقتل عضوين في التنظيم هما جزائري ومالي.

واستهدف الهجوم قاعدة للوحدات الخاصة المكلفة محاربة الارهاب في الجيش الموريتاني. وجاء بعد عشرة ايام على استهداف الجيش الموريتاني تنظيم القاعدة على اراضي مالي.