قندهار:اعلن مسؤولون افغان مقتل احمد والي كرزاي الشقيق الاصغر للرئيس الافغاني حميد كرزاي الثلاثاء في قندهار، كبرى مدن جنوب البلاد كما افاد مراسل فرانس برس.

ويشكل مقتل احمد والي كرزاي الرجل المثير للجدل الذي اتهم خصوصا بالتورط في الاتجار بالمخدرات، ضربة كبيرة لكابول اذ انه من اكبر مساندي شقيقه في هذه المنطقة غير المستقرة والاستراتيجية التي تحاول قوات حلف شمال الاطلسي التصدي لطالبان فيها.

واعلن زلماي ايوبي الناطق باسم السلطات الاقليمية في قندهار quot;بامكاننا التاكيد انه قتلquot;.

واكد ناطق باسم وزارة الداخلية الافغانية في اتصال هاتفي مع فرانس برس ان quot;اعتداءquot; استهدف شقيق الرئيس كرزاي وادى الى مقتله.

وتبنت حركة طالبان اغتيال احمد والي كرزاي الشقيق الاصغر للرئيس الافغاني حميد كرزاي الثلاثاء في قندهار مشيدة quot;باكبر نجاحاتهاquot; منذ اعلان استئناف هجماتها هذا الربيع.

وقال الناطق باسم طالبان يوسف احمدي لفرانس برس في اتصال هاتفي ان طالبان كلفت مؤخرا القاتل الذي عرفت عنه باسم سردار احمد بقتل احمد والي كرزاي.

واضاف quot;انه واحد من اكبر نجاحاتنا منذ بدء الهجوم (في الربيع). كلفنا مؤخرا سردار محمد بقتلهquot;.

وتابع ان quot;سردار محمد قتل ايضاquot;.

وقال مصدر في وكالة الاستخبارات الافغانية لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان سردار احمد كان صديقا لاحمد والي كرزاي.

واضاف انه quot;زار والي في منزله وكانا بمفردهما في غرفة فاخرج مسدسا وقتلهquot;، موضحا ان quot;الحراس هرعوا الى الغرفة وقتلوا سردارquot;.

من جهته، قال مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان quot;المسؤول عن الحراسة القريبة (...) اطلق النار على احمد والي كرزاي وقتلهquot;.

واضاف ان quot;دوافعه ليست واضحة ومن غير الواضح ما اذا كان على صلة مع المتمردين او ما اذا كانت مبادرته تبرر بسبب آخرquot;.

واتهمت الاستخبارات الاميركية والصحف الافغانية احمد والي كرزاي بانتظام في السنوات الفائتة بالفساد والتورط في تهريب المخدرات. الا انه نفى هذه الاتهامات وقال انه ليست هناك ادلة على صحتها.