طرابلس: نفى نظام العقيد الليبي معمر القذافي الجمعة ما اعلنه الثوار من انهم نجحوا الخميس في شن عملية عسكرية في طرابلس اسفرت عن اصابة عدد من كبار الموظفين بجروح.
وقال المتحدث باسم النظام موسى ابراهيم خلال مؤتمر صحافي quot;لم يقع اي هجومquot;، مؤكدا ان الثوار هم quot;بصدد خسارة المعركة في شرق البلاد كما في جنوبها الغربي وانهم يحاولون رفع معنوياتهم بهذه الاكاذيب عن انتصارات صغيرةquot;.

وكان علي العيساوي مساعد رئيس المجلس الوطني الانتقالي احد ممثلي المتمردين الليبيين اعلن الجمعة في روما ان رجاله نفذوا الخميس عملية في طرابلس استهدفت عددا من اعيان نظام العقيد معمر القذافي اسفرت عن اصابة بعض هؤلاء الاعيان quot;بجروح خطيرةquot;.
وقال العيساوي في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني quot;امس في طرابلس نفذت عملية استهدفت مركز عمليات لكبار مسؤولي النظام من بينهم سيف الاسلام القذافيquot; نجل معمر القذافي.

وقال العيساوي ان هجوم الخميس اسفر عن سقوط جرحى، مؤكدا ان الثوار quot;ينتقلون من الجبل الغربي باتجاه طرابلسquot;، ومشيرا الى انه quot;هجوم بالقذائف استهدف مركز عمليات كان على الارجح مموها في احد فنادق طرابلسquot;.
وقد اعلن المتمردون الخميس ان عددا من عناصرهم تسللوا الى العاصمة طرابلس. وقال احد قادتهم العسكريين في بنغازي فوزي بوكتاف quot;انها مجموعات صغيرة، من افضل المقاتلينquot;.

وسرت شائعات تقول ان المتمردين المنتشرين في طرابلس حاولوا اغتيال مسؤولين كبارا من المقربين من القذافي.
ولكن موسى ابراهيم نفى كل هذه الانباء، وقال quot;لقد وقع انفجار صغيرة قرب فندق. لقد كانت قارورة غاز والامر لا يتعدى كونه quot;حادث مطبخ بسيطاquot;.