دمشق: ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) الثلاثاء ان الرئيس العراقي جلال طالباني اكد في رسالة الى نظيره السوري بشار الاسد دعم العراق quot;لامن واستقرار سوريا ومسيرة الاصلاحات فيهاquot;. وذكرت الوكالة ان الرئيس السوري تلقى رسالة من طالباني quot;اعرب فيها عن دعم العراق لامن واستقرار سوريا ولمسيرة الاصلاحات فيهاquot;.

ونقل الرسالة مبعوث الرئيس العراقي عادل عبد المهدي خلال استقبال الاسد له بعد ظهر الثلاثاء، حسب الوكالة. واشارت الوكالة الى ان quot;الرسالة تتعلق بعلاقات التعاون بين سوريا والعراق والتطورات في منطقة الشرق الاوسط وخصوصا في سورياquot;. كما تناول اللقاء quot;الاوضاع في المنطقة عموما وعلى الساحة العراقية بشكل خاصquot;.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعتبر في نهاية حزيران/يونيو خلال لقائه بوفد من رجال الاعمال السوريين في بغداد ان quot;إستقرار المنطقة ككل مرتبط بإستقرار سوريا وأمنهاquot; التي تشهد حركة احتجاجات تهز البلاد منذ اكثر من اربعة اشهر.

واستؤنفت العلاقات الدبلوماسية بين بغداد ودمشق في ايلول/سبتمبر 2010 بعد انتهاء قطيعة بين الجانبين اثر ازمة دبلوماسية حادة استمرت لاكثر من عام على خلفية موجة من التفجيرات هزت بغداد صيف 2009.