قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: تشارك مصر في الاجتماع الوزاري لدول حوض النيل الذي تبدأ أعماله بعد غد بالعاصمة الكينية نيروبي ممثلة في وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور هشام قنديل .

وقال قنديل في تصريح له اليوم قبيل مغادرته إلى نيروبي إن مشاركة مصر في الاجتماع تأتي انطلاقا من منهج التعاون الذي تتبعه مع دول حوض النيل الذي يقوم على أساس المستقبل الواحد بين دول حوض النيل وأن الخلافات لا يمكن حلها إلا بالحوار والتشاور.

وأضاف أن هناك تنسيقا تاما بين مصر والسودان من خلال الاجتماعات التشاورية المستمرة، مشيرا إلى أن البلدين سيوجهان رسالة لدول حوض النيل في الاجتماع الاستثنائي لوزراء دول حوض النيل للتأكيد على أن مصر والسودان مع التعاون وتحقيق المنفعة للجميع بدون الإضرار بأي من مصالح البلدين.

ولفت الوزير المصري إلى حرص بلاده على مساندة ودعم حكومة جنوب السودان لمواجهة متطلبات الحياة، مبينا أن هناك استجابة من جنوب السودان على الالتزام باتفاقية المياه لعام 1959 بدون المساس بحصة مصر المائية.

وبشأن لجنة الثلاثية التي شكلها رئيس الوزراء الأثيوبي من مصر والسودان وأثيوبيا أوضح الوزير قنديل أن هذه اللجنة ستعقد اجتماعا بالقاهرة خلال أغسطس المقبل لمناقشة أهداف سد النهضة الإثيوبي.