قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حذرت الولايات المتحدة الثلاثاء العالم باسره من امكانية ان يشن تنظيم القاعدة اعتداءات وطلبت من الدول الابقاء على quot;الحيطة والحذر على مستوى مرتفعquot;.

واوضحت الادارة الاميركية في بيان ان وزارة الخارجية الاميركية quot;تتوقع تصعيدا في اعمال العنف ضد الاميركيين بعد مقتل اسامة بن لادن في ايار/مايو 2011quot;.

واضاف البيان ان quot;تحقيقات جارية تظهر ان تنظيم القاعدة وتنظيمات متحالفة معه تواصل الاعداد لشن اعتداءات على اهداف اميركية في مناطق عدة خصوصا في اوروبا واسيا وافريقيا والشرق الاوسطquot;.

واوضح ان quot;هذه الاعتداءات قد ترتدي اشكالا عدة، من العملية الانتحارية الى الاعتداء بالقنبلة مرورا بعمليات اغتيال او ايضا عمليات خطفquot;.

واشار الى ان الاهداف المحتملة هي من كل الانواع quot;احداث رياضية تحظى بتغطية اعلامية ومقرات سكنية ومكاتب وفنادق ونواد ومطاعمquot; وكذلك اماكن عبادة او مدارس.

وحذرت الادارة من ان quot;معلومات تتمتع بالصدقيةquot; تحدثت عن تهديدات ضد مصالح اميركية في الشرق الاوسط وفي شمال افريقيا خصوصا في ليبيا. ونصحت الادارة الاميركية رعاياها بعدم السفر الى القرن الافريقي او الى جنوب البحر الاحمر بسبب تصاعد اعمال القرصنة.