من المتوقع أن تجري محاكمة حسني مبارك في القاهرة بحضور أسر الضحايا

القاهرة: اعلن مساعد وزير العدل لشؤون المحاكم محمد منيع الاربعاء انه quot;تقرر بصورة نهائيةquot; أن تجري محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في القاهرة والمقرر لها 3 آب/أغسطس المقبل.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن منيع انه quot;تقرر بصورة نهائية أن تجري محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك (..) بداخل مبنى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرةquot;. ويحاكم الى جانبه نجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وكذلك حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار معاونية ومساعديه.

وقد قالت الصحف الخميس ان محاكمة مبارك بناء على اتهامات بالقتل والفساد قد تجري الاسبوع المقبل في القاهرة في حضور اسر من يفترض انهم من ضحاياه.
وكانت مصادر قضائية وامنية قد ذكرت في وقت سابق ان مبارك سيحاكم على الارجح في منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر حيث يحتجز ويعالج في مستشفى من داء في القلب.

ونقلت صحيفة اخبار اليوم الحكومية المصرية عن وزير العدل عبد العزيز الجندي قوله انه تم تحديد مكان في ارض المعارض بالقاهرة.
واضاف الوزير انه يتم اعداد مكان يستقبل محاكمة الرئيس السابق ونجليه بحيث يتسع لمئات الصحافيين ومدعي الحق المدني واسر الضحايا.