رام الله: اكد مسؤولون فلسطينيون وأميركيون وجود اتصالات شبه يومية ما بين الطرفين في مسعى للخروج من المأزق الحالي في عملية السلام.

واكد ناطق بلسان وزارة الخارجية الاميركية وجود اتصالات شبه يومية مع الفلسطينيين، وقال quot;لقد اجرى المبعوث الاميركي لعملية السلام ديفيد هيل اتصالا هاتفيا مع عريقات في الثاني من آب/أغسطس الجاري كما ويواصل القنصل الاميركي العام في القدس نقل الرسائل بين الولايات المتحدة والفلسطينيين بشكل منتظم ، تقريبا بشكل يوميquot;.

وبدوره أفاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بـquot;وجود اتصالات اميركية فلسطينية متواصلةquot;، وقال quot;نحن لم ننقطع عن الاتصال مع الادارة الاميركيةquot;.

وتسعى ادارة واشنطن لاستئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية غير انها حتى الان لم تجد صيغة تسمح باستئناف هذه العملية.

ولقد نفى عريقات في وقت سابق ما تردد عن أنباء عن احتمال تأجيل السلطة الفلسطيينية لطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بسبب عروض أميركية لإعادة إطلاق المفاوضات، ملفتا إلى أن قطار الاعتراف بالدولة قد quot;انطلق فعلاquot; نحو نيويورك.

واضاف عريقات منوها بـquot;عدم وجود أي تناقض بين سعي منظمة التحرير الفلسطينية للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وبعاصمتها القدس الشريف والجهود المبذولة لاستئناف عملية السلامquot; بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.