تباحث الرئيس اليمني في العاصمة السعوديّة الرياض مع عدد من من المسؤولين في الحكومة اليمنية وقيادات المؤتمر الشعبي العام الحاكم.


صنعاء: استقبل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الليلة في العاصمة السعودية الرياض عددا من المسؤولين في الحكومة اليمنية وقيادات المؤتمر الشعبي العام الحاكم اليمني.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان تم خلال اللقاء الذي حضره ايضا رئيسا مجلس النواب والوزراء اللذان كانا يتلقيان العلاج في احد المستشفيات السعودية استعراض الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والمستجدات على الصعيدين العربي والدولي ازاء الأوضاع القائمة في اليمن والأزمة الراهنة وبيان مجلس الأمن الدولي الذي صدر يوم أمس.

ودعا البيان الدولي يوم امس الأطراف السياسية اليمنية كافة للجلوس على طاولة الحوار ونبذ العنف والذي أكد أن الحل الأمثل للأزمة اليمنية انما يأتي من داخل اليمن وبقرار اليمنيين أنفسهم.

واوضحت الوكالة ان الرئيس صالح أكد خلال اللقاء التزام حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم بالبحث عن حلول للقضايا وحل الخلاف مع أحزاب المعارضة.

وشدد صالح الذي بث التلفزيون اليمني صورا له خلال اللقاء على أهمية الاستمرار في التعامل الايجابي مع المبادرة الخليجية والبحث عن الية مناسبة لتنفيذها تكفل انتقالا سلميا وسلسا للسلطة وفقا للدستور.

وجدد صالح تقديره للمواقف الأخوية الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده وقيادة وشعب المملكة العربية السعودية الذين أبدوا اهتماما وتعاطفا كبيرين مع القيادة اليمنية ازاء الحادث الذي تعرض له وعدد من المسؤولين اليمنيين في الهجوم على دار الرئاسة في الثالث من يونيو الماضي.