صنعاء: امر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بتشكيل لجنة تحقيق في الأحداث التي وقعت اليوم بين قوات الامن اليمنية والمعتصمين المطالبين برحيله والتي اسفرت عن مقتل واصابة مجموعة منهم.
وتتكون اللجنة وفقا لوكالة الانباء اليمنية من ستة قضاة بالاضافة لسبعة مشايخ قبليين تم اختيارهم من قبل الشيخ صادق عبدالله بن حسين الاحمر.

وذكرت الوكالة أن الرئيس صالح طلب أن تستعين اللجنة بخبراء عرب واجانب لكشف الحقيقة حول ما أثير من ادعاءات عن استخدام غاز الاعصاب والرصاص الحي خلال تلك الأحداث.

وكانت قوات الامن اليمنية حاولت صباح اليوم اقتحام ساحة التغيير لاجبار المعتصمين فيها على مغادرتها حيث استخدمت وفقا للمعلومات الصحافية الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع غير ان أطباء يمنيين يعملون في المركز الطبي في ساحة الاعتصام قالوا ان الغاز المستخدم من قبل قوات الامن هو غاز الأعصاب.

وقد قتل متظاهر خامس السبت في اليمن بعد اصابته برصاص الشرطة خلال تفريق متظاهرين اضرموا النار في مركز للشرطة في عدن، جنوب اليمن، كما افاد مسؤول محلي.
وقال هذا المسؤول ان مئات الاشخاص الغاضبين احرقوا مركز الشرطة في حي دار سعد احتجاجا على مقتل متظاهر في وقت سابق من المساء.

واطلقت الشرطة عيارات نارية على المحتجين فقتلت احدهم، كما قال.
وبذلك يرتفع الى خمسة عدد المتظاهرين الذين قتلوا السبت في اليمن، اثنان منهم في عدن حيث اصيب خمسة كذلك بجروح، واثنان في صنعاء، وخامس في المكلا، جنوب شرق.

وقد شهدت مدينة عدن التي تتصدر الاحتجاجات المطالبة باستقالة الرئيس علي عبدالله صالح، عددا من التظاهرات في المساء للمطالبة بسقوط النظام.