قتل قوات الأمن اليمنية شخصين وأصابات العشرات خلال محاولتها تفريق تظاهرات مناوئة للنظام.


صنعاء: اقتحمت القوات اليمنية ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء حيث يوجد عشرات الآلاف من المعتصمين المطابين بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح مما أسفر عن سقوط ستة قتلى على الأقل وجرح المئات بحسب مصادر طبية تحدثت لبي بي سي.

وقتلت الشرطة اليمنية بالرصاص السبت تلميذا كان يشارك في تظاهرة مناهضة لنظام الرئيس علي عبد الله صالح في مدينة المكلا جنوب شرق اليمن، على ما افاد مصدر طبي وشهود.وقال شهود ان التلميذ البالغ من العمر 12 عاما قتل برصاص الشرطة حين كانت هذه الاخيرة تفرق تظاهرة شارك فيها مئات التلاميذ في الفوة بالمكلا.

ونظمت التظاهرة في سياق احتجاجات طلابية تشهدها شوارع البلاد استجابة لنداء للعصيان المدني في المجارس السبت بعد اكثر من شهر من الاحتجاجات ضد النظام.

وبعد ليلة من التوتر في ساحة الاعتصام امام جامعة صنعاء في العاصمة اليمنية، هاجمت قوات الامن اليمنية المعتصمين ما اسفر عن سقوط قتيل واصابة عشرات بجروح. وقالت المصادر ان القوات اليمنية استخدمت quot;غازات سامةquot; لتفريق المعتصمين.

وقال شهود عيان لـ إيلاف أن قتيلا على الأقل سقط حتى الساعة السابعة من صباح اليوم وعشرات المصابين اكتظت بهم الأرصفة ولم تتسع لهم المستشفى الميداني. وأضافت تلك المصادر ان حالات الإختناق هي غالبية الإصابات في ظل ندرة للأكسجين وسط الساحة. وأضاف شهود العيان إن قوات الأمن التابعة للحرس الجمهوري والأمن المركزي منعوا سيارات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة وسمع دوي الرصاص والقنابل على مسافات واسعة من العاصمة.

وناشد المعتصمون المجتمع الدولي التدخل لتوقيف ماوصفوها بالمجزرة ضد المعتصمين السلميين العزل، وأضاف شهود العيان إن القوات قطعت الكهرباء على الساحة.