وجه أمير منطقة الرياض بإقامة مشروع خيري يخدم الرياض وأهلها ويدعم الجمعيات والأعمال الخيرية في الرياض بمناسبة مرور أكثر من 50 عاماً على تولي الأمير سلمان بن عبدالعزيز إمارة منطقة الرياض.
الرياض: وجه أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز بإقامة مشروع خيري يخدم الرياض وأهلها ويدعم الجمعيات والأعمال الخيرية في الرياض بمناسبة مرور أكثر من 50 عاماً على تولي الأمير سلمان بن عبدالعزيز إمارة منطقة الرياض.
وأوضح أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أن أعيان وأهالي مدينة الرياض هم الذين سيمولون المشروع الذي سيقام بمناسبة مرور أكثر من 50 عاماً على تولي الأمير سلمان بن عبدالعزيز إمارة منطقة الرياض.
وقال أمين منطقة الرياض اليوم إن عدداً من الأعيان والأهالي ورجال الأعمال بالرياض أبدوا رغبتهم في إقامة احتفال بهذه المناسبة للتعبير عن عرفانهم بالدور التاريخي الذي قام ويقوم به الأمير سلمان في تطوير منطقة الرياض بشكل عام ومدينة الرياض بشكل خاص، إلاّ أنه بعد عرض المقترح على الأمير سلمان بن عبدالعزيز وجه عوضاً عن ذلك بإقامة مشروع خيري يخدم منطقة الرياض كون الاحتفالات تعد بذلاً للجهد في أمور شكلية تنتهي بانتهاء وقتها.
وأضاف أمين منطقة الرياض أن أعيان وأهالي مدينة الرياض رحبوا بذلك وعقدوا العزم على إنشاء جمعية خيرية باسم جمعية الأمير سلمان بن عبدالعزيز للأعمال الخيرية حيث تم الترخيص لها من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية في 18/6/1432هـ.
ومن مهامها مساعدة الجمعيات الخيرية من حيث التدريب والخبرة والدعم والمساندة وإنشاء وقف خيري يصرف من ريعه على الأعمال الخيرية، حيث سيتم لاحقاً الإعلان عن تفاصيل هذه الجمعية وأسماء اللذين بادروا بالتبرع لها كما سيتم فتح حساب خاص في أحد البنوك المحلية لتلقي التبرعات من رجال الأعمال والمواطنين.