وزع مؤيدو الرئيس المصري السابق حقائب خيرية طبعوا عليها صورة مبارك فيما تنفذ جماعات مناصرة له وقفات إحتجاجية أمام محكمة جنايات القاهرة.


القاهرة: أعلن يسري عبد الرازق رئيس هيئة المحامين المتطوعين للدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك أن إجمالي عدد المتطوعين للدفاع عن مبارك بلغ 1700 محام. ونقلت صحيفة مصرية عن عبد الرازق قوله إن هيئة الدفاع المتطوعة عن مبارك قرَّرت اختيار إحدى القاعات المخصصة للمناسبات بمسجد الحامدية الشاذلية لعقد اجتماعات لمناقشة سير القضية.

وكشف عبد الرازق أن مؤيدي الرئيس السابق قرروا ارتداء خوذات أمان ودروع خلال حضور ثاني جلسات محاكمة مبارك لحمايتهم من الحجارة التي يرشقهم بها معارضو مبارك. وأضاف إن مؤيدي مبارك قرروا توزيع quot;حقائب رمضان الخيريةquot; (تحوي مواد تموينية) طبعوا عليها صوراً للرئيس السابق.

ويذكر أن الساحة المصرية تشهد حضوراً لعدة جماعات مؤيدة لمبارك اتخذت لنفسها أسماء مختلفة مثل مجموعة quot;إحنا آسفين يا ريسquot; التي دشنت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ومجموعة quot;أبناء مبارك قادمونquot;.

وتُنظم تلك المجموعات وقفات احتجاجية أمام محكمة جنايات القاهرة التي تُحاكم مبارك حالياً بتهمة إصدار أوامر بقتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة المصرية التي أجبرته على ترك الحُكم وتطالب بتكريمه بدلاً من محاكمته.

ويمثل الرئيس المصري السابق مجدداً اليوم أمام المحكمة متهماً بقتل متظاهرين اثناء الانتفاضة التي اسقطته قبل ستة اشهر وبالفساد المالي. ونقلت صحيفة المصري اليوم المستقلة الاحد عن فريد اديب رئيس هيئة الدفاع عن مبارك ان الرئيس السابق سيحضر جلسة الاثنين.