كييف: استبعد نيقولاي ازاروف رئيس الوزراء الاوكراني حدوث ثورة في بلاده. وقال quot;فقدت البلاد حصتها من الثورات، حيث إن كل المنادين الآن بالثورات هم ممن يرنو الى العودة الى السلطة، وهذا هو الهدف الرئيس لهم، حيث يمكن استغلال الثورة كأداة لتحقيق ذلك.

وأكد أن الثورة غير منتظرة، ولن يحدث أي نوع من الثورات، quot;لقد سئمنا من الثوراتquot;. وشدد ازاروف في تصريح بثته وكالة انباء quot;ايتارتاسquot; الروسية اليوم على ان بلاده بحاجة ماسة الى الاستقرار السياسي والاجتماعي. وتابع: quot;نواصل خروجنا من أزمة اقتصادية ثقيلة وهذه التقديرات ليست تقديراتي الشخصية، وانما هي تقويمات البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والمؤسسات الاقتصادية الرائدة، حيث تفيد كل تلك الجهات بأن هذه الأزمة كانت الأسوأ منذ حقبة الكساد العظيم.

واعرب عن اسفه لوجود مؤشرات تشير الى إمكانية تكرار هذه الأزمة في ظل هذه الظروف. وشدد قائلاً quot;لابد لنا من ان نكون متضامنين أكثر من أي وقت سابق، وان نضع نصب أعيننا الهدف المنشود بغض النظر عن التهديدات الخارجية للاستقرار، وان نحافظ على الاستقرار الداخلي في بلادنا.

تجدر الإشارة الى ان يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة كانت قد أعلنت امس الاثنين ان حدوث الثورة في البلاد أضحى أمرًا لا مفر منه. وكانت محكمة اوكرانية قد قررت في الخامس من الشهر الحالي اعتقال تيموشينكو بتهمة اساءة استخدام السلطة وقت توليها منصبها مابين عامي 2005 و2009.

وكانت السلطات القضائية قد وجّهت الى تيموشينكو تهمة استغلال السلطة في قضية تتعلق بعقد وقعته مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بعد انقطاع امدادات الغاز من روسيا لفترة قصيرة في مطلع عام 2009.

وتواجه تيموشينكو التي تتزعم حزب quot;اتحاد عموم اوكرانياquot; اتهامات بالتسبب في خسارة بلادها مئات الملايين من الدولارات نتيجة هذه الصفقة التي وقعتها مع روسيا، المصدر الرئيس للطاقة إلى اوكرانيا. يذكر ان ازاروف يتولى رئاسة وزراء اوكرانيا منذ مارس 2010 حتى الان.