كييف: أعلنت وزارة الداخلية الاوكرانية أنها لم تتلق بعد جوابا من اسرائيل حول ملابسات اختفاء مهندس فلسطيني في اوكرانيا منذ التاسع عشر من شباط/فبراير الماضي، والذي يمكن ان تكون المخابرات الاسرائيلية قد خطفته.

ونقلت وكالة انترفاكس عن متحدث باسم هذه الوزارة ان اوكرانيا طلبت معلومات عن المهندس الفلسطيني من دول عدة بينها اسرائيل من دون ان تحصل على اجوبة حتى الان.

والمهندس ضرار ابو سيسي (42 عاما) يعمل مديرا فنيا لمحطة توليد الطاقة الكهربائية الوحيدة في قطاع غزة وهو اب لستة اولاد ومتزوج من اوكرانية. وقد فقد اثره بينما كان في قطار بين كييف ومدينة خاركيف شرق البلاد.

وبحسب زوجته فيرونيكا، التي استندت في معلوماتها الى شهود عاملين في القطار، فان شخصين مجهولين اقتادا زوجها بعد ان قدما نفسيهما على انهما من اجهزة المخابرات الاوكرانية، بحسب ما اضافت الوكالة.

وتفيد انترفاكس ايضا ان العاملين في القطار عادوا ورفضوا الادلاء بشهاداتهم واكدوا انهم لم يكونوا شهودا على عملية خطف.

ونقلت الصحف الاسرائيلية عن مندوب في اوكرانيا للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة قوله ان المهندس ابو سيسي محتجز حاليا في سجن شيكما في عسقلان في جنوب إسرائيل.

واصدرت محكمة بتاح تكفا الاسرائيلية في شمال تل ابيب قرارا مطلع الاسبوع منعت بموجبه نشر اي معلومات من اسرائيل عن اختفاء ضرار ابو سيسي.