اثينا: نددت اليونان بقتل عائلة إسرائيلية من خمسة أفراد في إحدى مستوطنات الضفة الغربية ودعت الى الحفاظ على ضبط النفس رغم هذه المأساة من اجل تحريك جهود السلام في الشرق الاوسط.

وقال المتحدث باسم الخارجية اليونانية غريغوريس ديلافيكوراس في بيان ان quot;اغتيال اطفال اثناء نومهم عمل همجي لا يتصوره العقل .. ويجب جلب القتلة على الفور امام القضاءquot;.

وليل الجمعة السبت، قتلت اسرة من المستوطنين الاسرائيليين تضم الاب والام وثلاثة اطفال (11 سنة وثلاث سنوات وثلاثة اشهر). وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية انهم طعنوا في منزلهم اثناء نومهم في مستوطنة ايتامار قرب نابلس شمالي الضفة.

وقال ديلافيكوراس انه quot;من الضروري اعادة اطلاق عملية السلام والامتناع عن اي عمل احادي يقوض امالهاquot; مذكرا بان اليونان تعارض الاستيطان الاسرائيلي الذي تعتبره مخالفا للقانون الدولي.

وجدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية العامة بثت الاثنين ادانته للهجوم الذي اسفر ليل الجمعة السبت عن مقتل اسرة من المستوطنين في شمال الضفة الغربية المحتلة، مشيرا الى انه اتفق مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على اجراء تحقيق مشترك في هذا الحادث.